Featuredسياسة

سوريون ولبنانيون يعلقون مشانقهم في “رومية”.. العفو أو الموت

فؤاد عليوان (بيروت)

علق سجناء رومية من لبنانيين وسوريين مشانقهم في ساحة السجن اليوم الأربعاء، احتجاجاً على سوء الأوضاع داخل السجن وسط تفشي فايروس كورونا بينهم، في وقت تنعقد جلسة مجلس النواب اللبناني، مطالبين بمحاكمتهم أو عرضهم على قاضي التحقيق أو العفو العام.

في غضون ذلك وصل لـ “ملفات سوريا”، اليوم الأربعاء، مقطع مصور من داخل سجن رومية في لبنان، يظهر أعداد من المساجين، في ساحة السجن، وهم في مرحلة الاستعداد لإتمام عملية شنق أنفسهم، بسبب الوضع المتردي داخل السحن.

واتهم المساجين خلال المقطع الحكومة اللبنانية، بالتستر على المجرمين الحقيقيين، وأن أغلب المتواجدين في السجن لم يخضعوا لمحاكمات عادلة، وأن اللصوص هم “السياسيون اللبنانيون” متواجدون خارج السجن.

إلى ذلك أفادت مصادر مطلعة لـ “ملفات سوريا” أن التيار العوني وحزب القوات اللبنانية، يرفضون الإفراج عن السجناء “الإسلاميين” (بينهم سويون) من السجن تحت أي ظرفٍ كان.

وقال المساجين لـ “ملفات سوريا” إنهم ينتظرون من مجلس النواب اللبناني خلال جلسته، إعادة النظر بتواجدهم داخل السجن، واستصدار عفو عام، كون الحكومة لا تستطيع أن تؤمن لهم أدنى وسائل الحماية من فايروس كورونا المنتشر داخل السجن.

وسبق أن أفاد سجناء من داخل سجن رومية في العاصمة بيروت في اتصال مع “ملفات سوريا” أن الأوضاع في السجن تتجه نحو الكارثة مالم تتحرك المنظمات الإنسانية والدولية للضغط على إدارة السجن وتزويد السجناء بالدواء، مؤكدين أن هناك أكثر من 200 حالة كورونا تعاني من ضيق التنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى