أحداث ومتابعات

صحيفة عربية: “جيفري” استقال من منصبه

(متابعات)

قالت صحيفة الشرق الأوسط إنَّ المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري استقال من منصبه، وأبلغ بذلك عدداً من المسؤولين السوريين والأوربيين.

وأضافت الصحيفة أنَّ نائب المبعوث الأمريكي جويل روبارن سيتسلم منصب المبعوث إلى أن يتم تعيين آخر، ونوهت بأنَّ “روبان” مطلع بالكامل على اتصالات ولقاءات “جيفري”.

وأشارت صحيفة الشرق الأوسط، إلى أنَّ جيفري أجرى اتصالات بعدد من نظرائه الأوروبيين والمسؤولين العرب والمعارضين السوريين في الساعات الماضية لإبلاغهم انتهاء مهماته والتأكيد أن السياسة الأميركية ستستمر حتى في حال فاز المرشح جو بايدن بالرئاسة الأميركية.

وقال مسؤولون أوروبيون، إن هذا مؤشر على استمرار السياسة في المرحلة الحالية إلى حين تشكيل الإدارة الأميركية، وأشاروا إلى أن جيمس جيفري “من الذين يعتقدون أن هذه الضغوط نجحت في تفاقم الأزمة الاقتصادية وزيادة الضغوط على روسيا وإغراقها بالمستنقع السوري”.

وسبق أن أكد السفير “جيفري” لموقع “سوريا على طول” على الموقف الأمريكي حيال الأزمة السورية بالقول إن الحل السياسي “الذي يعكس إرادة قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو أمر ضروري للغاية”، كما أعرب عن خيبة أمله من عدم وجود رغبة روسية لدفع بشار الأسد للانخراط في العملية السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى