أحداث ومتابعات

رايبرن يحاصر الأسد اقتصاديا من الإمارات

(متابعات)

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أنَّ المبعوث الأمريكي إلى سوريا، سيزور كلاً من الإمارات العربية المتحدة والأردن، لمناقشة الوضع في سوريا.

وقال البيان إنَّ “المبعوث الخاص لسوريا جويل رايبرن سيسافر إلى الإمارات العربية المتحدة والأردن من 4 إلى 7 كانون الثاني(يناير) لإجراء مناقشات مع مسؤولين حكوميين ومن المجتمع المدني وشركاء تنفيذيين أمريكيين بشأن الوضع في سوريا”.

وأضاف أنَّ المبعوث الخاص “رايبرن” سيؤكد خلال اجتماعاته على أهمية الجهود الجماعية للتوصل إلى حل دائم وسلمي وسياسي للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254″.

وشدد على تأكيد التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء الدوليين ضمن حملة الضغط الاقتصادي والسياسي ضد “نظام الأسد” وممكنيه، وذلك بهدف إنهاء العنف ضد الشعب السوري ووقف عرقلة الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع.

وسبق أن أعلن المبعوث الأمريكي لشؤون سوريا جويل رايبرن أن الولايات المتحدة تعتزم توسيع سريان “قانون قيصر” الخاص بالعقوبات ضد السلطات السورية، ليشمل غير السوريين، ولم يستبعد فرض عقوبات على مواطنين روس وجهات روسية، لحرمان الرئيس السوري بشار الأسد من الدعم الأجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى