أحداث ومتابعاتالأخبار

عمليات القنص الليلي تنشط جنوب إدلب

أحمد إبراهيم (إدلب)

تشهد مناطق التماس بين الجيش السوري وقوات المعارضة المسلحة عمليات قصف متبادل،وبالأخص على محاور جبل الزاوية جنوب إدلب، كما و شهدت المنطقة عمليات قنص ليلي نتج عنها  مقتل وجرح عدد من عناصر الجيش السوري.

وفي التفاصيل، قصف الجيش السوري بقذائف المدفعية والهاون بلدات فليفل والفطيرة وسفوهن ودير سنبل والرويحة ومناطق أخرى جنوب إدلب، كما قصف  محيط بلدة النيرب وسرمين شرق إدلب، بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع بشكل مستمر في سماء المنطقة بشكل عام.

وبدورها قصفت فصائل المعارضة المسلحة مدينة معرة النعمان ومحيطها وبلدة الملاجة ومحيط معرة حرمة بالقذائف الصاروخية، كما استهدفت أماكن تمركز لجيش السوري في محيط مدينة سراقب.

وتبنت جماعة “أنصار التوحيد” قنص عنصرين من الجيش السوري صباح اليوم (السبت) أحدهما قناص، على محور بلدة الدار الكبيرة جنوب إدلب، كما نشرت مصادر إعلامية تابعة لهيئة تحرير الشام خبرا عن تمكن سرية القنص الحراري في الهيئة من قنص عنصرين للجيش السوري على محور الرويحة شرق جبل الزاوية خلال ساعات الليل، وأيضا تبنت قنص عنصر للجيش السوري على محور الفوج 46 غرب حلب.

تجري هذه الأحداث بالتزامن مع انشغال الجيش التركي بالتمشيط اليومي لطريق m4، وتكثيفه لتحركاته العسكرية في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، حيث دفع خلال الليلة الماضية بعدة ارتال عسكرية تحمل معدات لوجستية وأخرى عسكرية الى النقطة العسكرية بين بلدتي البارة وكنصفرة، ونقطة “تل بدران” في بلدة كنصفرة، والى النقاط الأخرى التي تم احداثها مؤخرا في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى