أحداث ومتابعات

عملية توغل إسرائيلية جديدة في هضبة الجولان جنوب سوريا

(وكالات)

نقلت وكالة “تاس” الروسية عن قائد عسكري إسرائيلي، قوله إن الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات مداهمة استهدفت التحصينات السورية على خط التماس في هضبة الجولان.

وأضاف قائد الفرقة الـ210 للجيش الإسرائيلي العميد رومان غوفمان، في حديث لوكالة “تاس” الروسية، أمس (الجمعة) “نفذنا خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات ضد التحصينات السورية، التي تمت إقامتها مباشرة على خط الحدود وجزئيا على أراضينا”.

وأوضح: “لهذا السبب هاجمناها، نفذنا عمليات، والعسكريون الذين هاجموا هذه النقاط فجروها وعادوا فورا إلى مواقعهم ولم يبقوا هناك بعد المداهمات”، وأشار إلى أنَّ العملية نفذت على مرحلتين حيث تم تدمير نقطة خلال الأولى واثنتين أخريين في الثانية، مشددا على أن المداهمات “جرت دون اشتباكات قتالية مباشرة”.

وكشف قائد الفرقة الـ210 أن “إسرائيل لا ترى حاليا أي تهديد من قبل سوريا كدولة”، حيث قال إنَّ “التهديد الأكبر الذي أراه حينما أنظر إلى الحدود السورية يتمثل في إقامة خط جبهة من قبل إيران وحزب الله في جنوب سوريا أمام إسرائيل. هذا هو التهديد الأهم، لا نرى تهديدا في السوريين وسوريا لأنها تمثل دولة عليها العمل على إعادة إعمار نفسها”.

وسبق أن أعلنت إسرائيل استهدافها لـ “اللواء 90” القريب من حدودها في 21 أيلول (سبتمبر) الماضي، حيث أكدت “ملفات سوريا” نقلاً عن مصادر لها انَّ اللواء يحوي ميليشيات من الحرس الثوري الإيراني، والذي يعتبر أحد أذرع إيران العسكرية على الحدود مع إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى