Featuredسياسة

كشمير وجهة جديدة للمقاتلين السوريين .. تعرف على القصة!

(متابعات)

نفت “إسلام آباد” ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الهندية من اتهامها لتركيا باستقدام مقاتلين سوريين للقتال إلى جانب باكستان في إقليم “كشمير”، المتنازع عليه بينها وبين الهند.

ونقلت وسائل إعلام هندية ما مفاده أنَّ تركيا تسعى إلى مساعدة باكستان، باستقدام أعداد من المقاتلين السوريين إلى إقليم كشمير المتنازع عليه بين باكستان والهند.

وأضاف بيان رسمي لوزارة الخارجية الباكستانية، أن بلادها ترفض “التلفيقات” القائمة على الأخبار الكاذبة بنقل مقاتلين أجانب إلى “جامو” و”كشمير” رفضاً تاماً.

واتهم البيان “التلفيقات” بأنها جزء من الدعاية الهندية ضد حرية الشعب الكشميري في تقرير مصيرهم والذي نص عليه القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن نشر الهند للأكاذيب محكوم عليه بالفشل، ولا يمكنها أن تفلت من لوم المجتمع الدولي للانتهاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان التي يرتكبها الهند. حسب تعبير البيان

ويقع إقليم كشمير في شمال غرب شبه القارة الهندية، بين آسيا الوسطى وجنوب آسيا، وتقاسم حدودها أربعة دول: إقليم التبت من الشمال الشرقي والهند من الجنوب الشرقي وباكستان ومن الجنوب والجنوب الغربي وأفغانستان من الشمال بشريط ضيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى