أحداث ومتابعات

لخرقها العقوبات على سوريا المدعي العام الدنماركي يطالب بحبس رئيس شركة محلية

(متابعات)

طالب المدعي العام في الدنمارك بحبس الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات المحلية، لبيعها وقود طائرات إلى شركات روسية، أوصلت كميات الى سوريا.

وكشف موقع “manifoldtimes” أمس الجمعة أن المدعي العام طالب بإصدار حكم بالسجن على الرئيس التنفيذي لمجموعة “بانكر هولدينغ”((Bunker Holding) العاملة في مجال تجارة الوقود “كيلد ديمانت”، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية عليها، بسبب بيع وقود الطائرات للشركات الروسية التي زدوت سوريا به.

وأشار الموقع  إلى أن التهم التي وجهها المدعي العام إلى الشركة الدنماركية، وشركة فرعية لها اسمها “دان بانكرينغ” تعلق ببيعهما حوالي 172 ألف طن متري من وقود الطائرات لشركات روسية، خلال سلسلة من 33 صفقة بين 2015 و2017، في انتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا.

وفي نيسان 2019، أعلنت السلطات الدنماركية، أن شركة “يونايتد شيبينغ أند ترايدينغ” الدنماركية خرقت القوانين الأوروبية القاضية بعدم التعامل مع الحكومة السورية، وبالأخص في ما يتعلق بمنع التصدير أو النقل بما فيه البحري.

وكان الإتحاد الأوربي قد اعتمد قرارا بحظر بيع وقود الطائرات الى سوريا في تشرين الأول ( ديسمبر) 2014، واستثنى من القرار الرحلات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والوكالات التابعة لها لاستئناف عملها في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى