أحداث ومتابعات

مزاعم روسية بنقل “هتش” لغاز الكلور إلى جنوب إدلب

(متابعات)

زعمت روسيا اليوم السبت، أنَّ هيئة “تحرير الشام” نقلت يوم الأبعاء الماضي أربع اسطوانات تحوي غاز الكلور إلى موقعين في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت وكالة سبوتنيك نقلاً عما أسمته مصادر محلية إن عملية النقل تمت فجر يوم الأربعاء الماضي بواسطة ثلاث سيارات تابعة للخوذ البيضاء، تحت حراسة مجموعة من مسلحي هيئة “تحرير الشام”.

وأشارت المصادر للوكالة الروسية إلى أن الأسطوانات الأربع تم نقلها من أحد مواقع التنظيم في بلدة سرمدا الحدودية بريف إدلب الشمالي، باتجاه ريف المحافظة الجنوبي، ضمن شحنة كبيرة من الأدوية وصلت مؤخرا إلى المنطقة.

وأضافت المصادر أن سيارتين من السيارات الثلاث دخلتا إلى مدينة “أريحا” بريف إدلب الجنوبي، حيث تم تسليم 3 إسطوانات من الأسطوانات الأربع مع شحنة الأدوية إلى مسلحين أجانب داخل المدينة لم تعرف جنسياتهم، فيما تم نقل الإسطوانة الرابعة بسيارة مغلقة تابعة للخوذ البيضاء باتجاه منطقة جبل الزاوية إلى الجنوب من مدينة أريحا، ولم يعرف وجهتها بالتحديد.

وتأتي هذه المزاعم الروسية، في وقت تسعى فيه روسيا والحكومة السورية إلى استعادة السيطرة على منطقتي أريحا وجبل الزاوية، لضمان السيطرة على جزء من طريق M4 أو ما يطلق عليه اسم طريق (حلب اللاذقية)، وتبرأة الجيش السوري في حال استهدف بالغاز السام مناطق مدينة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى