Featuredسياسة

مصدر لـ “ملفات سوريا”: وفد أمني سوري في الإمارات

ملفات سوريا (خاص)
كشف مصدر مطلع في العاصمة دمشق أن حسام لوقا رئيس المخابرات العامة في سوريا يجري زيارة برفقة 4 ضباط من المخابرات إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بعد أسبوع من توقيع كل من الإمارات والبحرين اتفاق السلام مع إسرائيل في واشنطن.

وأضاف أن هذه ليست الزيارة الأولى لمسؤول أمني سوري إلى الإمارات العربية المتحدة في هذا العام، لافتا إلى أن وفود إماراتية في زيارات مستمرة إلى دمشق من أجل التنسيق الأمني بين الطرفين.

من جهة ثانية، كشف مصدر لـ “ملفات سوريا” في درعا، أن الإمارات بالتنسيق مع روسيا والفيلق الخامس تسعى لشراء مناطق قريبة من الحدود الإسرائيلية، لتكون على مقربة من الأراضي الإسرائيلية.

وأشار المصدر إلى أن الطلب الإماراتي مرفوض جملة وتفصيلا من الجانب السوري، لافتا إلى أن دمشق تعتبر أن معنى القاعدة الإماراتية في سوريا بمثابة قاعدة إسرائيلية على الأراضي السورية، مؤكدا أن التنسيق الإماراتي السوري سيكون في الفترة المقبلة على وتيرة أسرع وأرفع بحكم نقص معرفة الجانب الإماراتي بالتكتيكات الإسرائيلية في المنطقة.

وتأتي زيارة لوقا في ظل تصاعد التنسيق بين الإمارات العربية المتحدة ودمشق، وتقديم الإمارات المزيد من المساعدات الطبية إلى دمشق لمكافحة فيروس كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى