أحداث ومتابعات

مقتل “أمير” سابق في تنظيم “داعش” بدير الزور

(متابعات)

أكدت وسائل إعلام محلية، مقتل قيادي سابق في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ملقب بـ “أبو أحمد آليات” في ريف دير الزور الشمالي.

وقال موقع “جسر” إنَّ مجهولين استهدفوا يوم أمس (الجمعة) جلال حسيان الحمود، بالرصاص الحي أثناء عودته من زيارة عائلته في مدينة الحسكة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضافت أنَّ “الحمود” ينحدر من بلدة “غريبة” الشرقية وهو ابن مختارها، وكان أحد قياديي “داعش” ولقبه في حينها ”أبو أحمد آليات”، والمعروف عنه مساعدة التنظيم بدخول بلدة الغريبة.

وأشارت إلى أنَّ “داعش” كافأه بتعيينه أميراً للآليات في “ولاية الخير” واستمر بالعمل معهم إلى أن حوصر التنظيم في الباغوز، واستسلم هناك.

وأضافت أن “الحمود” هرب إلى تركيا، قبل أن يعقد صفقة مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تمكن من العودة بموجبها إلى المنطقة، حيث قضى في السجن مدة عشرة أيام فقط، ليخرج بعد دفعه لـ ”قسد” مبلغاً قدره 30 ألف دولار أمريكي.

واستقر الحمود بعد خروجه من السجن في مدينة الحسكة، وتابع حياته بشكل طبيعي، وكان يتنقل بين مدينة الحسكة وبلدة الغريبة، بين الحين والآخر، حتى مقتله مساء أمس في بلدة الغريبة مسقط رأسه، حيث تشهد المنطقة نشاطاً ملحوظاً لتنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى