أحداث ومتابعاتأخبار

مقتل 9 عناصر من “قسد” بتحطم مروحيتين في كردستان العراق

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في بيان، اليوم الجمعة، مقتل 9 عناصر من وحدات “مكافحة الإرهاب” (YAT)، بينهم قائد الوحدة شرفان كوباني، في تحطم مروحيتين كانتا تقلهم إلى مدينة السليمانية جنوبي إقليم كردستان العراق، بسبب الطقس السيئ.

وأضاف بيان “قسد” أن المجموعة كانت في طريقها إلى الإقليم “لتبادل الخبرات الأمنية والعسكرية بما يعزز المستوى القتالي والأمني للوحدات لمواصلة مهامها في مكافحة الإرهاب وحماية سكان مناطق شمال وشرق سوريا”.

وكانت وسائل اعلام محلية وأخرى دولية أفادت في البداية بسقوط طائرة مروحية في منطقة نائية بمحافظة دهوك بإقليم كردستان العراق مما تسبب بمقتل عدد من عناصر حزب العمال الكردستاني.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان، الخميس، أن مروحية من طراز يوروكوبتر AS350 “تحطمت” ليل الأربعاء الخميس في منطقة دهوك، “ما أدى إلى مقتل جميع ركابها”.

وأكد مسؤول التواصل مع الإعلام الأجنبي في حكومة إقليم كردستان لاوك غفوري أن “خمسة أشخاص على الأقل قتلوا”، مضيفا أن “التحقيق لا يزال قائما من قبل المسؤولين الأمنيين لتحديد لمن تعود المروحية وأسباب الحادث”.

وقال لفرانس برس إن “بعض الركاب الذين قتلوا في الحادث هم عناصر في حزب العمال الكردستاني وفق التحقيق الأولي”.

لكن مصدرا في حزب العمال الكردستاني أبلغ فرانس برس أن التنظيم “يتحقق” من الموضوع بدون أن يؤكد أو ينفي أن القتلى أو المروحية ينتمون للمجموعة أو لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى