أحداث ومتابعات

موسكو تتهم واشنطن بدعم “النزعات الانفصالية” للأكراد في سوريا

(وكالات)

عبّرت وزارة الخارجية الروسية، يوم أمس (الخميس)، عن قلق موسكو من تطور الأوضاع في شمال شرق سوريا، متهمة الولايات المتحدة بمحاولة دعم انفصال مناطق شمال شرق سوريا التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زخاروفا في مؤتمر صحفي حسب موقع قناة “روسيا اليوم” إنَّ “الوضع في شمال شرق سوريا يثير قلقاً متزايداً”، لافتة إلى تصريحات استفزازية صدرت عن الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية “مسد” ادعت فيها أن روسيا فشلت بصفتها ضامن المفاوضات بين “مسد” والحكومة السورية.

وأضافت زاخاروفا أنه “من اللافت بعد صدور هذه الاتهامات لبلادنا مباشرة، دخلت قافلة أميركية ضخمة محملة بالمعدات العسكرية إلى منطقة شرق الفرات من العراق”.

وسبق أن أعلنت “عملية العزم الصلب” التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا وصول تعزيزات إضافية لحماية القوة التابعة للتحالف الدولي هناك.

وقال بيان نشرته قوة المهام المشتركة إن التعزيزات شملت وصول مركبات المشاة القتالية من نوع أم2أي2 برادلي إلى شمال شرق سوريا بهدف توفير الحماية للقوة التابعة لشركاء التحالف في معركتها المستمرة من أجل هزيمة “داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى