أحداث ومتابعاتأخبار

هجوم بالصواريخ على قاعدة كونيكو في دير الزور والتحالف يستهدف الميليشيات الإيرانية

ملفات سوريا – متابعات

طال قصف صاروخي، يوم الإثنين، قاعدة تابعة للتحالف الدولي في حقل الغاز كونيكو شمال شرقي دير الزور، ليرد قوات التحالف الدولي على القصف باستهداف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في المحافظة.

وقال التحالف الدولي إن صاروخ سقط بالقرب من قاعدته العسكرية في حقل الغاز كونيكو شمال شرقي دير الزور من دون سقوط قتلى أو جرحى أو أضرار مادية، كما أنه عثر على صاروخ آخر كان معد للإطلاق.

وأشار عبر حساباته الرسمية، إلى تعرُّض قاعدته العسكرية في حقل الغاز كونيكو شمال شرق دير الزور، في تمام الساعة 05:51 مساءً، لقصف بصاروخ، دون سقوط قتلى أو جرحى أو أضرار مادية، وعثورها على صاروخ آخر كان معداً للإطلاق نحو القاعدة.

رد التحالف الدولي لم يتأخر حيث نقل موقع “نهر ميديا” المحلي عن مراسله قوله إن قوات التحالف الدولي قصفت بطائراتها موقع إطلاق الصواريخ، في بادية بلدة جديد عكيدات، مردية عناصر المجموعة قتلى على الفور.

وأضاف أن قوات التحالف أرسلت أرتالها العسكرية – على الفور – إلى بادية جديد عكيدات، وأجرت عملية تمشيط للبادية، حيث عثرت على قاعدة إطلاق صواريخ وصاروخ مُعَد للإطلاق، لترد مقاتلات التحالف بقصف موقعين للميليشيات الإيرانية، بالقرب من المقبرة داخل بلدة حطلة شمالي دير الزور، وسط ورود أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى