أحداث ومتابعات

هل يروج لؤي الأطرش لدخول “الفرقة الرابعة” للسويداء؟

(متابعات)

اتهم أحد قادة الفصائل في محافظة السويداء، لؤي الأطرش أحد زعماء مدينة السويداء، بالعمل على الترويج لدخول “الفرقة الرابعة” إلى السويداء.

وقال قائد الفصيل في تسريب متداول إنَّ “الأطرش” وبرفقة أحد قادة الفصائل المدعومة من الجيش السوري حاولا ومن خلال اجتماعهما مع عدد من فصائل المحافظة التمهيد وأخذ موافقتها لدخول “الفرقة الرابعة” إلى المحافظة. ولم يتسن لـ “ملفات سوريا” التحقق من دقة التسريب

وأشار إلى أنَّه كان يستثني بشكل دائم دعوة الشيخ أبو حسن يحيى الحجار والذي هو من مشايخ الكرامة في السويداء، كونه يعرف رده على مثل هذه المبادرات.

وأضاف أنَّ “الأطرش” وبعد إبداء الفصائل في أحد الاجتماعات رفضها الكامل لدخول “الفرقة” إلى المحافظة، حاول التراجع خوفاً من الاتهامات التي قد تطلق عليه بأنه متعاون مع الجيش السوري، والزعم بأن ما كان يتحدث عنه لا يخرج عن كونه اقتراح، وغير مناسب حالياً بالنسبة للمحافظة.

وأضاف قائد الفصيل، أنَّ رفض الفصائل للمقترح يأتي كون دخول “الفرقة الرابعة” يعني انتشارها في الحواجز والعمل على نزع السلاح الموجود مع الفصائل ومصادرتها مع سياراتهم، والذي سيؤدي أخيراً إلى إعادة إخضاع السويداء للجيش السوري.

وسبق أن اجتمع وفد عسكري من قيادة القوات الروسية في دمشق، منتصف الشهر الجاري، في “دار عرى” في ريف السويداء الغربي، مع المتعامل مع الأمن العسكري لؤي الأطرش وشخصيات اجتماعية ودينية من المحافظة، بحضور قادة الفروع الأمنية لطرح مبادرة تسوية جديدة تهدف إلى تسوية أوضاع الشباب الدروز الرافضين لخدمة الجيش.

التسريب المتداول:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى