أحداث ومتابعات

وزير النقل السوري يكشف عن صفقة طائرات جديدة مع روسيا

(متابعات)

كشف وزير النقل​ السوري، زهير خزيم، اليوم الأربعاء، في مجلس الشعب السوري، عن مشروع لم يكتمل بعد مع الجانب الروسي لشراء طائرات ركاب روسية، مع وجود صعوبات مالية تواجهه.

وفي حديثه لصحيفة “الوطن” السورية قال خزيم: “عندنا مشروع ضمن البرتوكول السوري الروسي لشراء طائرات ركاب روسية، وفي حال تم إبرام صيغة العقد النهائية سيتم إبلاغ أعضاء المجلس عنه”.

وأضاف خزيم، أن وزارة النقل السورية تسعى لرفع أسطول الطيران السوري إلى ستة طائرات، بعد إدخال ثلاث طائرات في الخدمة، بعد تأمين المحركات لها، مشيراً إلى وجود صعوبات مالية في تأمين هذه المحركات نظراً لقيمتها المرتفعة.

ولفت إلى وجود عقد مبرم لشراء طائرة ركاب، وقال: “دفعنا 300 ألف دولار ومنذ سنة ونصف نسعى لاستكمال سعرها لتوريدها”، دون أن يحدد الجهة التي أبرم معها العقد.

وأشار في معرض حديثه عن إنجازات الوزارة، الى أنها استطاعت إنجاز العديد من المشاريع الهامة، منها الانتهاء من إنجاز نسبة 90% من مشروع إعادة الخط الحديدي بين دمشق وحلب بطول 400 كيلومتر، والبدء بتشغيل طائرة إرباص 340.

أشار خزيم إلى أنه يجري توسيع مهبط مطار حلب الدولي، بقيمة  3 مليارات ليرة سورية، وحاليا بلغت نسبة إنجاز المشروع 25 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى