أحداث ومتابعاتأخبار

وفيات وإغلاق موانئ بسبب الرياح القوية في سوريا

ملفات سوريا – متابعات / رويترز

توفي خمسة أشخاص وأصيب عدد آخر، يوم الأربعاء، من جراء العاصفة الهوائية التي تضرب مناطق متفرقة في سوريا.

ونقلت إذاعة “المدينة” عن مدير مشفى حماة سليم خلوف قوله إن 3 أشخاص قضوا وأصيب 10 آخرون في مدينة مورك وقرية جبرين بريف حماة إثر العاصفة.

وإلى ذلك نقلت الإذاعة عن مراسلها قوله إن شابة بعمر الـ19 عاماً، أصيبت بجرح قاطع في الوجه في حمص إثر كسر زجاج نافذة في منزلها بسبب ضغط الهواء.

وأضاف أن الشابة أسعفت إلى مشفى باب السباع لتلقي العلاج المناسب.

وفي إدلب توفيت طفلة ورجل وأصيب خمسة مدنيين (3 أطفال وامرأة وشاب) بجروح في ريف إدلب، وذلك في حصيلة أوّلية للعاصفة الهوائية التي ما تزال تضرب معظم المناطق السوريّة.

وأشار الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إلى أنّ العاصفة تسبّبت أيضاً بوقوع أضرارٍ كبيرة في مخيّمات المهجّرين ومراكز الإيواء المؤقتة للناجين من الزلزال، حيث اقتُلعت عشرات الخيام وتهدّمت بعض الجدران في الأبنية المتصدّعة، فضلاً عن سقوط عدة أشجار.

إلى ذلك أغلقت مديرية الموانئ في سوريا جميع موانئ البلاد بما فيها ميناء طرطوس بسبب ظروف الطقس والرياح القوية، وذلك حسب ما أكده تقرير إعلامي رسمي سوري اليوم الأربعاء.

وكان قد تم استثناء ميناء طرطوس في البداية من قرار الإغلاق، لكن مديرية الموانئ أعلنت لاحقا غلقه بسبب زيادة سوء الطقس.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير عام الموانئ العميد سامر قبرصلي، قوله “بسبب الاحوال الجوية السائدة تم إغلاق ست موانئ. بدأنا بموانئ الزوارق لأنه أحجامها صغيرة ما بتتحمل دغري تسكرت”.

وأضاف “وبعدين تسكر ميناء اللاذقية وميناء طرطوس. مصبات النفط ما إلنا علاقة فيها. هلا الطقس هوا وموج عالي عم يجي هبات على دفعات ولكن ما فينا نخاطر ونفتح الموانئ حاليا”.

وأوضح قيرصلي أن قرار مديرية الموانئ لم يتضمن موانئ النفط. ولم يرد تعليق حتى الآن من وزارة النفط في حكومة النظام السوري حول ما إذا كانت مصبات النفط تعمل.

كما تسببت الرياح في انقطاع التيار الكهربائي في محافظة السويداء جنوب البلاد بعد انهيار عدد من أبراج الكهرباء، وفقا للتلفزيون الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى