قضايا دولية

أمريكا: “باسيل” لا يفهم السياسة الأمريكية

(متابعات)

اتهمت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان، اليوم الإثنين، رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، بالانتقائية في تسريب المعلومات، وضعفه في فهم السياسة الأمريكية.

وقالت السفيرة الأمريكية دوروثي شيا في خطابٍ متلفز، إنَّ “جبران باسيل لديه نقص في فهم السياسة الأميركية، ويظن أنَّ تسريب معلومات انتقائية خارج سياقها حول نقاشنا المتبادل يخدم قضيته”.

وأضافت: “هذه ليست الطريقة التي أعمل بها عادة، لكنني سأكشف شيئا واحدا، هو نفسه (جبران باسيل)، أعرب عن استعداده للانفصال عن حزب الله بشروط معينة”.

وأشارت إلى أنَّه “أشتكى من أنني لم أحذره مسبقا من أنه سيعاقب على أساس الفساد، وكأنها من مسؤولياتي الكشف عن ذلك قبل التسمية”، ونوهت أنَّ “الأمور لا تسير كما يعتقد باسيل فهناك عدة سلطات تحت قانون العقوبات الأميركي”.

واعتبرت شيا أن “العقوبات على فرد وليس على حزب، فالولايات المتحدة لا تقوم بمعاقبة أو تدمير التيار الوطني الحر”، أضافت أن “الولايات المتحدة اتخذت هذا الإجراء تضامنا مع الشعب اللبناني”.

 

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، وزير الخارجية اللبناني السابق، جبران باسيل، يوم (الجمعة) الماضي، على قائمة العقوبات تحت قانون “ماغينتسكي” لضلوعه في قضايا فساد، لجعله لبنان على شفا انهيار سياسي واقتصادي، حسبما قال مسؤولون في البيت الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى