أحداث ومتابعات

إدلب … قصف مدفعي وتعزيزات تركية جديدة

أحمد إبراهيم (إدلب)
يستمر القصف المتبادل بين الجيش السوري والفصائل المسلحة جنوب إدلب، تزامناً مع تحليق لطيران الاستطلاع، وتكثيف القوات التركية من إدخال أرتال عسكرية إلى إدلب خلال الليلة الماضية.

في التفاصيل، كثف الجيش السوري من قصفه بقذائف المدفعية على قرى جنوب إدلب والقسم الشرقي من جبل الزاوية، كما استهدف مواقع الفصائل في قرى سهل الغاب، بالإضافة إلى مرتفعات كبينة في جبل الأكراد، حيث اعتمدت استراتيجية قصف المنطقة الواحدة بأكثر من مدفع في نفس الوقت، انطلاقاً من قواعدها النارية في محيط كفرنبل ومعرة حرمة جنوباً.

بدورها ردت الفصائل العسكرية بقذائف المدفعية والقذائف الصاروخية مواقع الجيش السوري في منطقة كفرنبل وبسقلا، وامتاز قصفها بالسرعة، تفاديا للرصد من قبل طيران الاستطلاع الذي لايفارق أجواء المنطقة، حيث لاتعتمد الفصائل على قواعد نارية ثابتة.

وخلال الليلة الماضية، أدخل الجيش التركي 4 أرتال عسكرية متنوعة منها لوجستي وكذلك معدات وآليات عسكرية وناقلات جند، من معبر كفرلوسين العسكري، وتوجهت الأرتال إلى النقاط التركية جنوب وشرق إدلب.

لم يعد مستغرباً رصد عمليات القصف المتبادل جنوب إدلب على وجه الخصوص، على الرغم من سريان اتفاق وقف إطلاق النار الذي عقده الرئيسان الروسي والتركي بخصوص إدلب في آذار الماضي، والذي أفضى إلى إيقاف العمليات العسكرية البرية، وتسير الدوريات المشتركة الروسية التركية على “الطريق m4” المعلقة حالياً بسبب استهدافها اكثر من مرة من قبل أطراف مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى