قضايا دولية

إصابات في هجوم بقنبلة أثناء احتفال في جدة

(وكالات)

أصيب عدد من الأشخاص بجروح صباح اليوم (الأربعاء) في هجوم بقنبلة أثناء احتفال بذكرى الحرب العالمية الأولى، نظمته السفارة الفرنسية، وحضره دبلوماسيون أوروبيون في مقبرة لغير المسلمين في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأعلنت منطقة مكة في بيان، عبر حسابها في “تويتر” إصابة شخصين في الهجوم الذي وقع في مدينة جدة صباح اليوم، أحدهما موظف بالقنصلية اليونانية والآخر فرد أمن.

وجاء في البيان الذي نشر نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم إمارة مكة سلطان الدوسري: “الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم حادثة اعتداء أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة في جدة نتج عنها إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين”.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في تصريح لها إن “الحفل السنوي الذي أقيم لإحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة، والذي حضره عدد من القنصليات، بما في ذلك القنصلية الفرنسية، كان هدفا لهجوم بعبوة ناسفة صباح الأربعاء، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص”.

وقال مسؤول حكومي يوناني إن “انفجارا من نوع ما وقع في مقبرة لغير المسلمين في جدة، خلال حدث شاركت فيه السفارات الأجنبية، وأصيب أربعة بجروح طفيفة بينهم يوناني جراء الانفجار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى