قضايا دولية

إعادة فرز أصوات ويسكونسن تعزز نجاح بايدن بالانتخابات

(متابعات)

أكدت مقاطعة ميلووكي والتي تعتبر من أكبر مقاطعات ولاية ويسكونسن شمال وسط الولايات المتحدة الأمريكية، انتهائها من إعادة فرز الأصوات التي طالبت بها حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت المقاطعة، إنه وبعد فرز الأصوات تمت إضافة 132 صوتاً للمرشح الديمقراطي جو بايدن، في حين لم يحصل المرشح الجمهوري الرئيس “ترامب” على أي أصوات إضافية.

وأضافت أن “بايدن” حصل على 257 صوتاً مقابل حصول “ترامب” على 125 صوتاً فقط، من إجمالي 460 ألف صوت، ما دفع كاتب مقاطعة ميلووكي جورج كريستنسون للقول إن “إعادة الفرز يوضح ما نعرفه بالفعل: أن الانتخابات في مقاطعة ميلووكي نزيهة وشفافة ودقيقة وآمنة”.

ومن المتوقع أن تنتهي مقاطعة داين من إعادة فرز الأصوات يوم الأحد القادم، ومن المقرر أن تصادق الولاية على نتائج الانتخابات الرئاسية يوم الثلاثاء القادم.

وسبق أن طالبت حملة “ترامب” إعادة فرز الأصوات في اثنتين من أكثر مقاطعات ويسكونسن اكتظاظًا بالسكان وهذه الإعادة ستكلف حملة ترامب 3 ملايين دولار.

وأشارت النتائج الأولية إلى فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 تشرين الثاني (نوفمبر) بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتاً لمنافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب، كما يتقدم بايدن أيضًا بأكثر من ستة ملايين صوت في إحصاء الأصوات الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى