أحداث ومتابعاتأخبار

الأقمار الصناعية تظهر ما استهدفه القصف الإسرائيلي على سوريا السبت | صور

ملفات سوريا – يديعوت أحرونوت
أظهرت صور الأقمار الصناعية التي تم الكشف عنها، يوم الأحد، الأهداف المحتملة لضربة نُسبت لإسرائيل، خلال الليل، في ثالث هجوم في سوريا خلال أربعة أيام.
وتُظهر الصور التي نشرتها شركة ImageSat International (ISI) تدمير حظيرة طائرات، ومنشأة للقيادة والسيطرة للطائرات بدون طيار، وعربة اتصالات ومصادر قالت إن الهدف كان قدرة الطائرات المسيرة التابعة لحزب الله المدعوم من إيران.

مطار الضبعة العسكري بالقرب من مدينة القصير (ISI)

ونقلت وسائل إعلام سورية عن مسؤولين عسكريين تأكيدهم أن الضربات استهدفت مواقع في مدينة حمص وريفها حيث يتمركز عسكريون إيرانيون.
وأضافت أن دفاعات النظام الجوية اعترضت الصواريخ وأسقطت بعضها، وأصيب خمسة أشخاص على الاقل.
إلى ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قاعدة يسكنها أعضاء في حزب الله كانت من بين القواعد العسكرية التي تعرضت للقصف.
وبحسب مصادر استخباراتية غربية، استهدفت الضربات قاعدة “T4” الجوية الواقعة غربي مدينة تدمر الأثرية، ومطار الضبعة بالقرب من مدينة القصير قرب الحدود اللبنانية، وهي منطقة ينتشر فيها عناصر حزب الله المدعوم من إيران.
وقالت وسائل إعلام سورية إن دمارا تسببت في وقوع أضرار وأن الدفاعات الجوية اعترضت عدداً من الصواريخ.
وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق على الضربات المبلغ عنها في سوريا، وهي الثالثة منذ يوم الخميس.
وأفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، يوم الأحد، أن هجوماً إسرائيلياً بالقرب من دمشق يوم الجمعة أسفر عن مقتل اثنين من أعضاء الحرس الثوري الإيراني.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للوزراء في بيان علني في بداية الجلسة الأسبوعية للحكومة إن إسرائيل “تفرض ثمناً باهظاً على الأنظمة الداعمة للإرهاب” خارج حدودها.
كما ألمح رئيس الشاباك رونين بار إلى العمليات عبر حدود إسرائيل، قائلاً إن “أجهزة الأمن الإسرائيلية بما في ذلك الشاباك والجيش والشرطة تحبط مؤامرات إرهابية ضدنا بشكل يومي، بعضها قريب وبعضها بعيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى