Featuredتصريحات و حوارات

“الائتلاف” لـ “ملفات سوريا”: نستعد للانتخابات القادمة

بتول الحكيم (أسطنبول)

أكد عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، ياسر الفرحان، اليوم السبت، في تصريح لـ “ملفات سوريا” أنَّ إنشاء مفوضية الانتخابات ما هي إلا استعداد للمرحلة المقبلة، وليس لدخول المرشحين كمنافسين لبشار الأسد، وأضاف أنَّها جاءت لمواجهة كل التكتلات المتواجدة على الأرض السورية المضادة للثورة.

وقال إنَّ الائتلاف يرفض المشاركة في أي عملية انتخابية يشارك فيها بشار الأسد أو أي من المتورطين بجرائم الحرب من أركان حكمه، رافضين الاعتراف بمخرجات أي انتخابات تجري في سوريا قبل تأمين بيئة آمنة ومحايدة، الأمر الذي استدعى تشكيل حكم انتقالي وفقا للقرار 2254.

وأوضح “الفرحان” أن الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو المحلية استحقاق قادم لا محالة على سوريا، وهذا يفرض على المعارضة الاستعداد عبر تجهيز سجلات للناخبين ومعايير للمرشحين وتصميم لشكل الانتخابات والدوائر المناسبة وإضافةً إلى وضع مشروع لقانون الانتخابات المناسب.

وأكد على ضرورة نشر وعي انتخابي لضمان مشاركة اللاجئين والنازحين المعارضين في مواجهة مؤيدي النظام، وتكوين توافقات بين قوى الثورة والمعارضة للاتفاق على مرشحين لأجل ضمان عدم عودة النظام وتجنب سقوط البلاد بالفوضى.

ونفى وجود أي قرار دولي وراء إنشاء المفوضية، وأنها جاءت انطلاقاً من واقع احتياجات الشعب السوري، وضرورة تشكيل كيان من قوى الثورة في مواجهة كل التكتلات المتواجدة على الأرض السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى