أحداث ومتابعات

الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية رابعة جنوب إدلب

أحمد إبراهيم (إدلب)

وصلت آليات عسكرية تركية إلى منطقة مرتفعة أقصى جنوب جبل الزاوية جنوب إدلب، وقريبة من مناطق الجيش السوري، وباشرت العمل على إنشاء نقطة عسكرية جديدة في المنطقة في سعيها لإكمال طوق عسكري على امتداد خطوط التماس.

وفي التفاصيل تعمل جرافات عسكرية تركية منذ صباح اليوم الاثنين على تجهيز قمة تلة “بدران” كما يطلق عليها السكان في بلدة كنصفرة جنوب إدلب، لتكون نقطة عسكرية جديدة للجيش التركي في المنطقة، بعد وصول معدات لوجستية وعسكرية وعناصر وضباط من الجيش التركي إليها.

وتتمتع التلة بموقع استراتيجي مهم، كونها تطل بشكل مباشر على مواقع الجيش السوري في محيط مدينة كفرنبل ومناطق سيطرتها بريف إدلب الجنوبي والشرقي حتى معرة النعمان بشكل عام، حيث تبعد عن مناطقه بما يقارب 4كم.

وسبق عملية إنشاء النقطة ، عدة عمليات استطلاع ميدانية لضباط أتراك في البلدة، وبحسب مصدر عسكري مطلع لـ”ملفات سوريا” أشار في وقت سابق بأن الجيش التركي سيعمل على إنشاء عدة نقاط عسكرية جديدة جنوب إدلب، من ضمنها نقطة “تل بدارن” في بلدة كنصفرة، وكذلك هناك معلومات عن نية الجيش التركي لإحداث نقطة في منطقة جنوب بلدة البارة في الأيام المقبلة، وكذلك بلدة كفرعويد إلى الغرب من بلدة كنصفرة.

وأضاف المصدر أن الجيش التركي سيعمل على إكمال طوق عسكري على طول خطوط التماس مع الجيش السوري جنوب إدلب، وخاصة بعد سحبه لنقاطه المحاصرة داخل مناطق الجيش السوري، لتكون عملية إعادة تموضع إلى منطقة جنوب طريق m4.

تحركات تركية متسارعة جنوب إدلب، تسير بالتزامن مع سحب نقاطها المحاصرة ضمن مناطق الجيش السوري، في وقت يزداد فيه الحديث عن معارك قريبة ستشهدها المنطقة بتحريك من الضامنين تركيا و روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى