أحداث ومتابعاتأخبار

المقداد: بشار الأسد سيحضر قمة جدة ونرحب بالدور العربي | فيديو

ملفات سوريا – سانا
أكد وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، يوم الأربعاء، حضور رئيس النظام السوري بشار الأسد لقمة جدة التي من المزمع عقدها يوم الجمعة القادمة، مشيراً إلى أن سوريا ترحب بأي دور عربي يحقق أهداف العمل المشترك لمواجهة تحديات المرحلة القادمة.

وقال المقداد في تصريح صحفي اليوم عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لأعمال القمة العربية المقررة في مدينة جدة السعودية يوم الجمعة القادم: نعمل سوية مع أشقائنا العرب، وكل العرب يرحبون بدور سوريا وليس هناك خلافات حول القضايا المتعلقة بها، ومرتاحون لأجواء الاجتماعات التحضيرية، حيث ناقشنا الكثير من القضايا لأن الوضع بين الدول العربية والوضع الإقليمي والدولي يحتاج لمثل هذا النقاش للوصول إلى قرارات تخدم العمل المشترك والتضامن العربي، لمواجهة تحديات المرحلة القادمة.

وأشار المقداد إلى أن مشاريع القرارات المطروحة خلال الاجتماعات تعكس وجهة نظر سوريا لتجاوز الأزمة فيها واحترام دورها على المستويين الإقليمي والدولي، مجدداً ترحيب سوريا بأي دور عربي يحقق أهداف العمل المشترك.

وأضاف المقداد: نحن ممتنون بأن كل الدول العربية موجودة في هذه القمة، وهذا إنجاز للدور الذي قامت به السعودية التي نشكرها على تحضيرها الناجح للقمة وعلى تسهيلها لكل المداولات من أجل الخروج بمواقف عربية تعكس إرادة موحدة لمواجهة تحديات المستقبل.

وحول إعادة الإعمار وعودة اللاجئين وإمكانية وجود دور عربي في هذا الشأن قال المقداد: نتطلع لأن يكون الدور العربي فاعلاً في مساعدة اللاجئين السوريين بالعودة إلى بلدهم، ومما لا شك فيه أن عملية إعادة الإعمار ستسهل هذه العودة، ونرحب بأي دور ستقوم به الدول العربية في هذا المجال.

وعند سؤال المقداد حول حضور رئيس النظام السوري بشار الأسد لقمة جدة قال: بالتأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى