Featuredسياسة

انسحاب تركي جديد من 3 نقاط في إدلب

أحمد إبراهيم (إدلب)
أفاد مراسل “ملفات سوريا” في ريف إدلب بأن القوات التركية تعمل على تجميع ثلاث نقاط عسكرية تابعة لها، تمهيدا لسحبها من داخل مناطق سيطرة الجيش السوري إلى مناطق المعارضة منذ الليلة الماضية (الخميس).
وأكدت مصادر عسكرية في الفصائل المسلحة لـ”ملفات سوريا” أن القوات التركية بدأت عملية إخلاء لنقطتها العسكرية على مفرق بلدة كفر عميم شرق مدينة سراقب، فيما تم تجميعها في نقطة الصناعة في الطرف الشرقي للمدينة، كما سيتم سحب نقطة مركز الحبوب جنوب المدينة إلى نفس النقطة، ليتم خلال اليومين المقبلين الإخلاء باتجاه مناطق المعارضة المسلحة جنوب إدلب.
وتأتي هذه الخطوة في إطار عمل القوات التركية على إخلاء جميع نقاطها المحاصرة من قبل الجيش السوري، وتطبيقا فيما يبدو لاتفاق مع روسيا لم تتضح معالمه بعد، وخاصة مع التحركات العسكرية التركية المكثفة جنوب إدلب واستقدامها تعزيزات جديدة الى المنطقة.
وكانت “ملفات سوريا” قد نشرت منذ يومين تقريرا مفصلا عن سحب القوات التركية لنقاطها المحاصرة، وكشف التقرير وجود جدول زمني تسير عليه القوات التركية ينتهي مع نهاية العام الحالي، بحيث لن تبقى أي نقطة داخل مناطق الجيش السوري، خلال العام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى