قضايا دولية

بايدن: حصلت على أعلى نسبة أصوات بتاريخ أمريكا

(متابعات)

أكد المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، اليوم السبت، حصوله على أكبر حصيلة للأصوات لأي رئيس أمريكي على مدار تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت أصوات منتخبيه إلى أكثر من 74 مليون صوت.

وقال بايدن خلال كلمة له بولاية ديلاوير الأمريكية اليوم السبت ليس لدينا إعلان نهائي لنتيجة الانتخابات لكننا سنفوز بها.. سنفوز بأصوات بنسيلفانيا ونيفادا وأريزونا ونحن متقدمون بأعداد أصوات المجمع الانتخابي، مشيراً إلى أنه متأكد بأنه سيحصل على أكثر من 300 صوت في المجمع الانتخابي.

وخاطب المرشح الديمقراطي على من فقد أعزاء لهم جراء الإصابة بجائحة “كورونا”: أنتم لستم وحدكم. سويا، سوف أعمل من اليوم الأول على السيطرة على فيروس كورونا، لن نستطيع تعويض الفقد، لكننا نستطيع السيطرة على الجائحة .. علينا بالهدوء والصبر، وأن نحافظ على العملية الانتخابية حتى عد جميع الأصوات، إن ديمقراطيتنا تعمل بكفاءة، وأصواتكم يتم عدها الآن، بصرف النظر عمن يحاولون إيقاف عد الأصوات.

النتائج الأولية الأمريكية يوم السبت 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 (روسيا اليوم)

وحصل المرشح الديمقراطي جو بايدن حتى لحظة تحرير الخبر على ما مجموعه 74,811,378 صوت أي ما يقارب 50.61% و264 صوت من المجمع الانتخابي، بينما حصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرشح الجمهوري على 70,554,537 صوت أي ما يقارب 47.73%، و214 صوت من المجمع الانتخابي.

ومن أجل فوز مرشح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس يجب أن يحصل على الأقل 270 من الأصوات الانتخابية للمجمع الانتخابي لهذا المنصب والذي يتكون من 538 ممثل للشعب الذين يقومون رسميا باختيار الرئيس ونائب الرئيس للولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى