أحداث ومتابعات

بعد قرار إعفائه .. الحجز الاحتياطي على أموال محافظ قريب لـ “الأسد”

(متابعات)

حجزت وزارة المالية السورية احتياطياً على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لمحافظ ريف دمشق المعفى من مهامه إضافة إلى زوجته وأولاده.

وجاء في القرار 2941 الذي صدر أمس الخميس ووقعه بالتفويض معاون وزير المالية بسام عبد النبي، إلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لعلاء إبراهيم، وزوجته وثلاثة من أبنائه.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر أمس الأربعاء مرسوما بإعفاء إبراهيم من مهامه محافظا لمحافظة ريف دمشق، بعد نحو 4 سنوات على تعيينه في ذلك المنصب، دون أن يرد أي ذكر للأسباب التي أدت إلى ذلك.

يذكر أنَّ زوجة “إبراهيم” ريم نجيب هي ابنة فاطمة مخلوف خالة بشار الأسد الصغرى، و”نجيب” شقيقة عاطف نجيب.

وأصدر الأسد اليوم مرسوما بتعيين معتز أبو النصر جمران محافظا لمحافظة ريف دمشق.

قرار الحجز الاحتياطي بحق محافظ ريف دمشق المقال علاء إبراهيم وأفراد من عائلته (إنترنت)

 

في سياق متصل نشرت صفحة محافظة ريف دمشق على “الفيسبوك” صورا لعمليات هدم شملت مباني مخالفة في ريف دمشق، بعد ساعات على إعلان الحجز الاحتياطي على أموال محافظ ريف دمشق السابق علاء إبراهيم.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب محافظ ريف دمشق يوسف حمود قوله إن الهدم تم بناء على المرسوم 40 لعام 2012 الذي يحدد أسس وضوابط البناء.

وحول الصور التي نشرتها المحافظة عن عمليات هدم بناء ضمن خبر أعادت نشره وسائل الإعلام الحكومية، أوضح حمود أن ما يتم هدمه هو الطوابق المخالفة للترخيص الممنوح الذي يجيز بناء أربعة طوابق، بينما في الواقع تمت إشادة طابقين مخالفين.

وكانت محافظة ريف دمشق ذكرت أن “لجنة الهدم المركزية” فيها باشرت “بهدم وإزالة مخالفات بناء متعددة” في بلدة الصبورة، وأن عملية الهدم كانت بحضور كبار الموظفين في المحافظة نائب المحافظ (نائب رئيس المكتب التنفيذي) ومدير الخدمات الفنية، ورئيس بلدية الصبورة، مع المجلس البلدي، وبمؤزارة عناصر حفظ النظام ومديرية الناحية.

حسب المرسوم ٤٠ …… إزالة مخالفات البناء في الصبورة|

#سوارالشام||

قامت #لجنةالهدم_المركزية في #محافظةريف_دمشق وبحضور…

Posted by ‎سوار الشام – محافظة ريف دمشق‎ on Thursday, December 3, 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى