أحداث ومتابعات

بيدرسون في إيران لبحث الحل السياسي في سوريا

(متابعات)

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم السبت إلى طهران لمناقشة سبل الحل السياسي في سوريا، واستمرار عمل اللجنة الدستورية.

واتهم كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، علي أصغر خاجي، لدى لقائه المبعوث الأممي الدول الغربية بتحويل الوضع الإنساني في سوريا إلى سياسي.

وأكد “خاجي”، خلال اللقاء أن الدول الغربية جعلت احتواء الوضع الإنساني في سوريا مشروطا بتحقيق مآربها السياسية وحاولت منع عقد المؤتمر الدولي للاجئين السوريين في دمشق.

وأشاد خاجي بجهود “بيدرسون” لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية واستمرار اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وانتقد في الوقت ذاته عدم مشاركة بعض الدول، خاصة الدول الغربية، في مؤتمر اللاجئين وطالبي اللجوء السوريين بدمشق.

وصرح، أن الدول الغربية التي تزعم الدفاع عن القضايا الإنسانية، جعلت احتواء الوضع الإنساني في سوريا مشروطا بتحقيق مآربها السياسية وحاولت منع عقد المؤتمر الدولي للاجئين السوريين في دمشق.

وناقش الجانبان آخر التطورات في إدلب، معربين عن أملهما في تحقيق الهدوء ومنع استئناف الأعمال العدائية من خلال تنفيذ الاتفاقات في هذه المنطقة.

وشرح بيدرسون، الذي توجه من موسكو إلى طهران لمواصلة المشاورات، للجانب الإيراني آخر الترتيبات التي تم إتخاذها مع أعضاء اللجنة الدستورية السورية فيما يتعلق بجدول أعمال وتوقيت الاجتماعات المقبلة للجنة الدستورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى