أحداث ومتابعات

“بيدرسون”: نتيجة الجولة الخامسة من “الدستورية” مخيبة للآمال!

(متابعات)

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون خلال مؤتمر صحفي اليوم (الجمعة) انتهاء فعاليات الجولة الخامسة من اللجنة الدستورية، مؤكدا أن النتيجة كانت مخيبة للآمال.

وقال بيدرسون “لا يمكننا مواصلة أعمال اللجنة دون تغيير في طريقة العمل، مؤكدا أنه طلب ذلك من وفدي المعارضة والنظام،  معلنا عن عزمه الذهاب لدمشق ومن ثم الاجتماع بالروس والأتراك والأمريكان والعرب لإحداث تقدم في مسار الدستورية، حيث قال نحتاج لإنشاء آلية لتحديد نقاط الاتفاق بين وفود اللجنة حتى نتمكن من المضي قدما.

وكان وفد المعارضة تقدم باقتراحات رفضها وفد النظام، فيما قدم وفد النظام ورقة لم يتسن لبيدرسون الاطلاع عليها لأنها قدمت في اللحظات الأخيرة وفقا لقوله، ولم يتم تحديد موعد جديد لاستئناف اجتماعات اللجنة الدستورية.

من جهته قال رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستوري هادي البحرة إن الاستمرار في اللجنة الدستورية على الوتيرة الحالية لا يخدم مصلحة الشعب السوري، مطالبا مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بسوريا، ووجوب تحديد جدول زمني لإنجاز أعمال اللجنة الدستورية.

وأكد البحرة أن المعارضة بذلت جهودا كبيرة لوضع منهجية في اللجنة الدستورية، إلا أنها قوبلت بالرفض، حيث رفض وفد النظام الخوض في المضامين الدستورية، متذرعا بأنه لا يزال في مرحلة الإعداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى