أحداث ومتابعاتأخبار

تجدد إطلاق صواريخ من سوريا على بلدات إسرائيلية والأخيرة ترد

ملفات سوريا – رويترز/الأناضول

أكد الجيش الإسرائيلي تجدد إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه بلدات إسرائيلية في هضبة الجولان السورية المحتلة ، فجر الأحد.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن قناة الميادين المقربة من حزب الله اللبناني اليوم الأحد قولها إن فصيل لواء القدس أعلن مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على مرتفعات الجولان أمس السبت.

إلى ذلك نقلت وكالة الأناضول عن تصريح مكتوب للجيش الإسرائيلي قوله: “دوت صافرات إنذار في المناطق نتور وأڤني إيتان” دون تفاصيل.

وأضاف: “متابعة للتقارير تم رصد 3 قذائف صاروخية من سوريا نحو إسرائيل”.

وتابع: “اجتازت قذيفتان الى داخل الأراضي الاسرائيلي، قذيفة واحدة سقطت في منطقة مفتوحة وقذيفة اخرى اعترضت من قبل الدفاعات الجوية”.

ولاحقا، أشار الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب إلى أنه أغار على الهدف الذي أطلقت منه الصواريخ في الأراضي السورية دون تحديد موقعه.

وقال: “مدفعية الجيش الإسرائيلي تغير الآن على المنطقة التي تم إطلاق النار منها في سوريا، في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق”.

وكانت صافرات الإنذار دوت في ساعة متأخرة من مساء السبت في بلدات إسرائيلية في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وفي حينه قال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب: ” تم رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من سوريا نحو إسرائيل حيث اجتازت قذيفة واحدة الى داخل الأراضي الإسرائيلية وسقطت في منطقة مفتوحة جنوب هضبة الجولان”.

وأضاف: “لم يتم إطلاق صواريخ اعتراض وفق السياسة المتبعة”.

وأصبحت سوريا، بعد قطاع غزة ولبنان، المنطقة الثالثة التي تعلن إسرائيل رصد إطلاق صواريخ منها خلال أقل من أسبوع.

وردا على الاقتحامات المتكررة داخل المسجد الأقصى الأربعاء والخميس، تصاعد التوتر ووقعت اشتباكات في أنحاء مختلفة من الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية في إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى