أحداث ومتابعات

تقرير ألماني يحذر من ترحيل السوريين

(متابعات)

نشرت وسائل إعلام ألمانية تقريراً صدر عن وزارة الخارجية الألمانية يتناول الظروف والأوضاع في سوريا.

ويرصد التقرير صورة قاتمة جدا للوضع في الداخل السوري، وهو الأمر الذي قد يجبر وزارة الداخلية الألمانية على تجديد منع ترحيل السوريين حسب ما ورد في موقع DER TAGESSPIEGEL الألماني.

وأظهر معلومات عن انتهاكات يومية جسيمة لحقوق الإنسان في سوريا، واعتقالات تعسفية، بالإضافة إلى  معلومات عن التعذيب الجماعي والإعدامات، وبحسب التقرير فإن عدد المفقودين والأشخاص الذين اختفوا منذ عام 2012 في سوريا وحتى شهر آب 2020 وصل إلى 148 ألف شخص. وهذا يعني زيادة عدد المفقودين بقدر 4000 شخص مقارنة بعام 2019، وينسب إلى النظام السوري 90 % من هذه الحالات، إلى جانب تعذيب مابين 14 ألف إلى 17 ألف شخص ويعتقد أنهم قضوا تحت التعذيب.

وأضاف التقرير أن الشبكة السورية لحقوق الانسان وثقت  1412 حالة اعتقال تعسفي بين شهري كانون الاول 2019 وتشرين الاول 2020، كان من بينهم 36 طفلا و 31 امرأة.

وبين أنه لا يمكن ضمان عودة أي سوري إلى أي منطقة في سوريا من دون تعرضه للخطر، وأنه لا توجد إمكانية للتأكد من ذلك في ظل عدم وجود تواصل مع الحكومة السورية.

ويأتي هذا التقرير قبل انعقاد مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية الذي سيبحث مسألة تمديد منع الترحيل إلى سوريا. حيث طالب عدة سياسيين من الحزب الديمقراطي المسيحي الحاكم سابقاً بفحص امكانية ترحيل مرتكبي الجرائم والارهابيين الى مناطق تسيطر عليها تركيا في شمال سوريا، إلا أن ظهور تقرير وزارة الخارجية التي يديرها الحزب الاشتراكي سيؤدي كما يتوقع الموقع الإعلامي الألماني الى تمديد منع ترحيل اللاجئين إلى سوريا مجددا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى