أحداث ومتابعاتأخبار

روسيا تكشف عن نصبين تذكاريين لضابطين روسيين في حميميم

ملفات سوريا – متابعات
كشفت قيادة القوات الروسية في قاعدة حميميم العسكرية في ريف اللاذقية، يوم الخميس، عن نصبين تذكاريين للضابطين الروسيين، اللواء فاليري أسابوف، والذي يعتبر أعلى مسؤول عسكري روسي قتل في سوريا، والملازم أول ألكسندر بروخورينكو، الذي يُلقب بـ”رامبو روسيا”.

وخلال الكشف عن النصبين قال قائد القوات المسلحة الروسية في سوريا، أندريه سيرديوكوف: “نحني رؤوسنا أمام الذكرى المباركة لكل من لم يعودوا من ساحة المعركة، وبشعور من الفخر ندشن هذين النصبين لتخليد أسماء جنودنا الذين ماتوا في الحرب ضد الإرهاب الدولي، سنحفظ ذكرى الأبطال الروس الذين أدوا بشرف واجبهم العسكري في سوريا”.

ووفقاً لشبكة “tvzvezda” التلفزيونية التابعة لـ وزارة الدفاع الروسيّة شارك بتدشين النصبين التذكاريين ممثلون عن قوات النظام السوري، وانتهى الحفل بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح العسكريين الروس الذين لقوا حتفهم في سوريا.

وعادة ما تستذكر “حميميم” القتلى الروس الضباط في سوريا بنصب تذكارية، وكان النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما، أندريه كراسوف، كشف أن 112 جندياً روسياً قتلوا خلال المعارك في سوريا، منذ تدخل القوات الروسية إلى جانب النظام في حربه على السوريين في العام 2015 وحتى 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى