أحداث ومتابعاتأخبار

روسيا: مقاتلات إسرائيلية قصفت بنى تحتية “مدنية” في سوريا

ملفات سوريا – سبوتنيك
أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، استهداف أربع طائرات حربية إسرائيلية، الليلة الماضية، البنية التحتية المدنية لمحافظة حمص في سوريا، مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، العميد البحري أوليغ غورينوف، خلال إفادة صحفية، قوله يوم السبت “في ليلة 29 نيسان، من الساعة 0.47 إلى الساعة الواحدة، شنت أربع مقاتلات إسرائيلية تكتيكية من طراز “إف-15″ تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من البحر الأبيض المتوسط ​​عبر الجزء الشمالي من لبنان هجوما صاروخيا وقنابلا على البنية التحتية المدنية في محافظة حمص”.
وأضاف: “حسب معطيات الجانب السوري أصيبت أربع شاحنات وقود ومدنيان بجروح نتيجة الغارة”.

وسبق أن أكدت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) إصابة ثلاثة مدنيين، إثر القصف الذي طال نقاطاً بالقرب من مدينة حمص، كما أسفر القصف عن اشتعال “كازية” واحتراق عدد من الصهاريج.
إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن الصواريخ الإسرائيلية دمرت مستودعاً للذخيرة تابعا لحزب الله اللبناني في مطار الضبعة العسكري في ريف حمص.

وأضاف: سُمع دوي انفجارات عنيفة نتيجة انفجار الذخائر المخزنة في المستودع، كما شوهدت النيران مشتعلة في الموقع، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى