أحداث ومتابعاتأخبارسياسة

الأسد: ندعم الوجود السياسي والاقتصادي النشط للصين في العالم

ملفات سوريا – سبوتنيك
أكد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، يوم السبت، دعم سوريا للوجود السياسي والاقتصادي النشط للصين في جميع أنحاء العالم، معتبراً أنه يعيد التوازن في العالم.
وجاء ذلك خلال لقاء الأسد مع المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تشاي جون لمناقشة العلاقات الثنائية السورية الصينية، وكذلك دور الصين في الشرق الأوسط.
وقال الأسد، إن “دور الصين هو مثال جديد في السياسة والاقتصاد والثقافة، وخاصة فيما يتعلق بتحقيق مبدأ الاستقرار العالمي والسلام والمنفعة للجميع”.
وأضاف أن “العلاقات الروسية الصينية ونشاط دول البريكس هما مثالان يساهمان في التوازن العالمي، وإقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب”.
واعتبر الأسد أن الوساطة الصينية في التطبيع الدبلوماسي بين السعودية وإيران كان إيجابياً ويهدف إلى استقرار الوضع في الشرق الأوسط.
من جانبه قال تشاي، إن الصين ستدعم سوريا في حربها ضد الهيمنة والتدخل في شؤونها الداخلية، بينما تساعد دمشق في إعادة العلاقات مع الدول العربية الأخرى.
في أوائل آذار المنصرم، استضافت الصين محادثات تاريخية بين المملكة العربية السعودية وإيران، حيث اتفقت الدولتان على إعادة العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما في وقت قصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى