أحداث ومتابعات

عشرات القتلى والجرحى من “النظام” و”داعش” باشتباكات مستمرة في البادية السورية

(متابعات)

تتواصل العمليات العسكرية للجيش السوري وروسيا ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في البادية السورية، مع تأكيدات بسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وتتركز الهجمات ضد مواقع “داعش” في مثلث حلب حماة والرقة، وباديتي دير الزور وحمص، وتتخلل الهجمات التي تجري بين الجانبين، لقصف جوي روسي.

وأشار ​المرصد السوري لحقوق الإنسان​، إلى أنّ “العمليّات العسكريّة تتواصل ضمن محاور متفرّقة من البادية السورية، بين الجيش السوري​ والميليشيات الموالية له من جانب، و“داعش” من جانب آخر.

ولفت إلى أنّ “التنظيم يسعى إلى المحافظة على نشاطه الكبير هناك من خلال مواصلته بعمليّاته المتمثّلة بهجمات وكمائن وتفجيرات واستهدافات، وبدوره يحاول الجيش السوري الحد من نشاط “داعش” بمساندة روسيّة عبر ضربات جويّة مكثّفة”. وأوضح أنّه رصد خلال الـ72 ساعة الماضية، تنفيذ الطائرات الحربية الروسية لأكثر من 100 ضربة جويّة على محاور البادية السورية.

وأعلن المرصد “أنّه وثّق خلال الفترة ذاتها خسائر بشريّة على خلفيّة القصف والاشتباكات والاستهدافات، حيث قُتل 22 من عناصر “داعش”، كما قُتل 19 من الجيش السوري والفصائل الموالية له، وعدد القتلى مرشّح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى