أحداث ومتابعات

“قسد” توقع قتلى وجرحى في صفوف الفصائل أثناء محاولة تسللهم إلى ريف الرقة

(متابعات)

أكدت مصادر متقاطعة اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة عدد من عناصر الفصائل العسكرية التابعة لتركيا، خلال محاولة تسللهم إلى مواقع سيطرة قوات سوريا الديممقراطية “قسد” في مخيم عين عيسى بريف الرقة، بالتزامن مع استهداف المدفعية التركية لمواقع “قسد” في ريف حلب.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنَّ الفصائل العسكرية استهدفت بالمدفعية الثقيلة أرياف تل أبيض وعين عيسى، ومواقع بالقرب من الطريق الدولي “m4” دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وأضاف المرصد السوري، أن الفصائل العسكرية تمكنت من تعزيز قواتها من خلال استقدام عتاد عسكري ثقيل إلى محاور ريفي تل أبيض وعين عيسى شمالي الرقة، في خطوة تمهد لبدء عملية عسكرية تستهدف المنطقتين.

في سياقٍ متصل استهدف الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة مواقع “قسد” في قرى مرعناز وشوارغة وقلعة شوارغة وعلقمية في ريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر هناك.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية استهدفت بثلاث قذائف صاروخية القاعدة التركية في قرية “كومازدا” بريف عين عيسى شمالي الرقة، وذلك رداً على القصف البري الذي نفذته القوات التركية على صوامع “شركراك”، بعد انسحابها منها خلال الساعات الفائتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى