اقتصاد

كهرباء سوريا: أعمال الصيانة لمحطات التوليد في المراحل الأخيرة

(متابعات)

أكد وزير الكهرباء في الحكومة السورية غسان الزامل، اليوم الجمعة، أن أعمال الصيانة في عدد من محطات التوليد في المرحلة النهائية وستدخل تباعاً بالخدمة خلال الأيام القادمة مما سيؤدي إلى تحسين الوضع الكهربائي.

وأوضح “الزامل” في اتصال مع الفضائية السورية أن الوزارة ستنهي أعمال الصيانة في الـ 25 من الشهر الجاري لافتاً إلى وجود ثلاث مجموعات توليد في الصيانة ستدخل تباعاً بالخدمة قريباً وستسهم في تحسين الوضع الكهربائي خلال الشتاء.

وأشار إلى أن وزارة النفط تزود وزارة الكهرباء تقريبا بـ 9.4 ملايين متر مكعب من الغاز بشكل شبه يومي ولكن محطات التحويل التي تعمل على الغاز تحتاج إلى 18 مليون متر مكعب من الغاز إضافة إلى ستة آلاف طن من الفيول والمستهلك منها 5 آلاف طن لأن مجموعات التوليد بحاجة إلى صيانة لذلك يتم تخزين الباقي للاستفادة منه في الشتاء.

وأوضح أن المحطات الكهربائية التي تعمل على الفيول هي محطات قديمة تحتاج إلى صيانة والحصار والعقوبات تحول دون تزويد الوزارة بالقطع اللازمة لإعادة تأهيلها.

وسبق أن نقلت صحيفة الوطن المقربة من الحكومة السورية اليوم الجمعة، عن مصدر قالت إنه موثوق في قطاع النفط، أن محطات توليد الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء تتسلم يومياً عشرة ملايين متر مكعب من الغاز وسبعة آلاف طن من الفيول من وزارة النفط وهناك إمكانية لتسليمها المزيد من مادة الفيول إن احتاجت لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى