Featuredسياسة

مجهولون يسرقون معدات من “حصن” بوتين النووي

(متابعات)

سرق مجهولون معدات لاسلكية من الطائرة Il-80 الروسية المخصصة للقيادة والسيطرة في حالة نشوب حرب نووية، أثناء وجودها في تاجانروج للصيانة الدورية.

وقال ممثل إدارة النقل بوزارة الشؤون الداخلية الروسية في منطقة شمال القوقاز الفيدرالية نقلاً عن قناة “RIA Novosti”، إن مجمع تاجانروج العلمي والتقني للطيران المسمى باسم بيريف (تانكت)، كان يقوم بأعمال الصيانة والتحديث لطائرة Il-80.

ووفقًا لقناة REN-TV، كانت الطائرة في مطار تاغانروغ – يوجني. في الصباح، عند فحص الطائرة، ولاحظ الخبراء أن هناك علامات على اقتحام فتحة الشحن، ليتضح فيما بعد أن معدات الاتصالات كانت مفقودة من الطائرة.

وقال مهندس عمليات الطائرات إن جميع الأدوات المفقودة كانت موجودة وقت وصول الطائرة، ولكن وبعد الانتهاء من أعمال الصيانة، تم إغلاق المدخل الرئيسي، وفتحة حجرة الشحن، وثلاثة مخارج للطوارئ بأختام خاصة، وأضاف أنه في المرة الأخيرة التي تمت عملية الفحص يوم 26 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، كانت جميع الأختام سليمة.

وأشار إلى أنه تم سرقة 39 قطعة اتصالات وأنَّ الجاني ترك آثارًا على الطائرة، كبصمات على سطح فتحة الشحن المفتوحة، وآثار لحذائه في مقصورات.

والطائرة المسروقة هي واحدة من أربع طائرات معروفة بإسم “يوم القيامة” صنعت خلال فترة الاتحاد السوفييتي، وتتمتع بإمكانيات تُمكن الرئيس الروسي من قيادة قواته العسكرية عن بعد خلال أي حرب نووية محتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى