Featuredسياسة

محاربون مع “الأسد” يهربون إلى أوروبا

خاص (ملفات سوريا)

كشف مصدر خاص لـ “ملفات سوريا”، اليوم الإثنين إلقاء فيلق الشام القبض على قادة عسكريين تابعين لمليشيات رديفة للجيش السوري في مدينة عفرين بريف حلب.

وقال المصدر، إن عناصر فيلق الشام تمكنوا من خلال معلومات استخباراتية من إلقاء القبض على عدد من القادة من لواء القدس كانوا في طريقهم لعبور الحدود السورية التركية.

وأضاف المصدر أنَّ القادة وبعد التحقيق معهم اعترفوا أنهم دخلوا إلى مناطق سيطرة الفصائل المسلحة عبر منطقة برج حيدر التابعة لمدينة عفرين بهدف الوصول إلى أوروبا عن طريق تركيا.

ويعاني المنتمون للميليشيات الرديفة للجيش السوري من التهميش المتعمد، من قبل الحكومة السورية، حيث عملت على تفكيك معظم هذه الميليشيات، وسحب كامل الصلاحيات منها، وإيقاف مرتباتها، إضافةً إلى عدم تقديم أي معونات لجرحاها، أو أي تعويض لأسر قتلاها، وهذا ما دفع العديد من المنتسبين إلى صفوفها في التفكير بالسفر خارج سوريا.

وينتشر بين الحين والآخر في صفحات السوريين في بلاد المهجر، صور وأسماء لعناصر سابقين في هذه الميليشيات، باتو يقيمون في دول أوروبية بحجة أنهم مطلوبون لأفرع أمنية، ويأتي نشر أسمائهم للعمل على محاسبتهم في المحاكم الأوروبية بتهم قد تصل إلى المشاركة في القتل أو انتهاك حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى