قضايا دولية

وفد من “فتح” يصل دمشق لإطلاع الفصائل على تفاهماتهم مع “حماس”

(وكالات)

يصل اليوم الإثنين، وفد من حركة “فتح” إلى العاصمة السورية دمشق لإطلاع ممثلي الفصائل الفلسطينية على تفاهمات الحركة مع “حماس”.

وقال رئيس المكتب الاعلامي لحركة (فتح) منير الجاغوب، إن وفد حركة فتح سيصل اليوم إلى العاصمة دمشق برئاسة أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب ووعضو اللجنة المركزية روحي فتوح وينضم لهما عضو اللجنة المركزية سمير الرفاعي.

وأضاف “الجاغوب” في بيان أن “الزيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها وفد (فتح) مع الفصائل الفلسطينية الخمسة المتواجدة في سوريا وهي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية القيادة العامة، منظمة الصاعقة، الجهاد الاسلامي”.

ووأشار إلى أنَّ هذه الاجتماعات تأتي لاستكمال المباحثات في مخرجات اجتماع الأمناء العامين السابق، واطلاعهم على ورقة التفاهمات بين حركتي “فتح” و”حماس”، ليتبعه عقد اجتماع للفصائل الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله لاعتماد التفاهمات وتحديد موعد للانتخابات التشريعية تتبعها انتخابات رئاسية.

وكانت حركتا التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، والمقاومة الإسلامية “حماس”، أعلنتا يوم 24 أيلول (سبتمبر) الماضي من مدينة أسطنبول التركية، أنهما اتفقتا على “رؤية”، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى