Featuredسياسة

اعتقال ضباط تحروا عن الصحفي الامريكي اوستن

خاص (ملفات سوريا)

أفاد مصدر سوري مطلع على ملف اعتقال الصحفي الأمريكي أوستن تايس أن أجهزة الأمن السورية اعتقلت عشرات الضباط تحروا عن موقع تايس؛ مؤكدا أن هذه القضية باتت أولوية في القصر الجمهوري خلال الشهرين الماضيين.

وكشف المصدر أن الاستخبارات السورية موهت بشكل كبير وبشكل دائم عن موقع الصحفي الأمريكي في السجن، مشيرا إلى أنها تغير بشكل دائم محبس تايس حتى لا يتمكن أي ضابط من الوصول إليه أو معرفة أية معلومة عن موقع سجنه.

وفي سياق متصل، أوضح أن اعتقال اللواء معن حسين مدير الاتصالات العامة في سوريا، في يونيو (حزيران) الماضي، كان على خلفية اتصالات خارجية حول موقع الصحفي الأمريكي، إلا أن روسيا تمكنت من كشف هذه الاتصالات.

ولم يستبعد المصدر أن تكون روسيا على معرفة دقيقة بتفاصيل ملف تايس، مشيرا إلى وجود مساعي روسية لعقد صفقة بين الإدارة الأمريكية والرئيس بشار الأسد، خصوصا بعدما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن أربعة مسؤولين أمريكيين وصلوا دمشق من أجل بحث قضية الصحفي الأمريكي.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت، أمس الأحد، أن مسؤولا في البيت الأبيض سافر إلى دمشق لعقد اجتماعات سرية مع الحكومة السورية، سعيا للإفراج عن مواطنيْن أميركيين اثنين على الأقل تعتقد واشنطن أن الحكومة السورية تحتجزهم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالبيت الأبيض أن المسؤول الأكبر عن مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض كاش باتل، سافر إلى دمشق في وقت سابق من هذا العام في محاولة لإطلاق سراح المحتجزين، ورفض المسؤولون المطلعون على الرحلة الكشف عمن التقى باتيل أثناء رحلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى