Featuredسياسة

إيران تخفي خبراءها عن إسرائيل في دمشق

خاص (ملفات سوريا)

أكد مصدر خاص لـ “ملفات سوريا” أن إيران أصدرت قراراً بتخفيض أعداد خبرائها المتواجدين في منطقة السفيرة في ريف حلب الجنوبي، ونقلهم على وجه السرعة إلى العاصمة دمشق، لتخوفها من ضربة إسرائيلية جديدة تستهدف المكان.

وأفاد المصدر، أنَّ طائرة شحن خاصة بالبحوث العلمية أقلعت، اليوم السبت، من المركز 605 بالسفيرة جنوب حلب باتجاه دمشق وهي محملة بمعدات عسكرية وأعداد من الخبراء الإيرانيين.

ويتمحور عمل الخبراء الإيرانيين، في المجمع على إجراء الأبحاث العلمية لتطوير الأسلحة الصاروخية وزيادة فعاليتها، داخل مجمع تطوير الصواريخ في معامل الدفاع، بمنطقة السفيرة.

وذكر المصدر أن إيران بدأت بالفعل بتخفيض أعداد ضباطها وخبرائها العاملين في مراكز الأبحاث في حلب بعد تكرر الاستهدافات العسكرية الإسرائيلية على هذه المواقع، بالإضافة إلى سحب عناصرها من محيط مدينة حلب باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي.

وسبق أن نشر موقع “Imagesat” عبر حسابه في “تويتر” صوراً للأقمار الصناعية قال حينها إنها لمصنع ينتج الصواريخ في منطقة السفيرة جنوب شرقي حلب تعرض لقصفٍ إسرائيلي يوم 10 أيلول (سبتمبر) الماضي، وأدى إلى تدمير مبنيين بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى