أحداث ومتابعات

الاغتيالات تؤرق الفيلق الخامس في درعا

(وكالات)

اغتال مجهولون، فجر اليوم (الإثنين)، قياديا سابقا في الفصائل المسلحة بريف درعا الغربي فيما تعرض آخر لمحاولة اغتيال في ريف القنيطرة، نقل على إثرها إلى المشفى.

وقالت مصادر محلية، إن مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على القيادي السابق في الفصائل المسلحة “هشام الغوراني” في بلدة “الشجرة” غرب درعا مما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضافت المصادر أن “الغوراني” قيادي في صفوف “اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً، هو ابن العقيد الطيار “إبراهيم الغوراني” قائد “فرقة الحق” خلال فترة سيطرة الفصائل على درعا.

وأشارت المصادر أيضاً إلى أنَّ القيادي السابق في فصائل المعارضة “حسن محمد الهزاع” تعرض أيضاً لمحاولة اغتيال في بلدة “ممتنة” بريف القنيطرة مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة، نقل على إثرها إلى المشفى.

وتؤكد المصادر المحلية أن “هزاع”، عمل خلال الفترة الماضية مع فرع الأمن العسكري، وعرف عنه ملاحقته واعتقاله الشبان الرافضين إجراء تسوية أمنية مع الحكومة السورية لتسليمهم للفرع.

وقتل يوم أمس (الأحد) عدد من عناصر الأمن العسكري بينهم ضابط برتبة مقدم، بعد اشتباكات دارت بين فصائل محلية وعناصر من حاجز تابع للمخابرات الجوية في قرية الكرك الشرقي، واشتباكات أخرى دارت بين مجموعتين تابعتين لفرع الأمن العسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى