أحداث ومتابعات

بعد التصريحات الروسية إسرائيل تؤكد تعلم الدروس عسكرياً في سوريا

(متابعات)

أكد الجيش الإسرائيلي يوم أمس (الأحد) أن المعارك الجوية التي قام بها في سوريا أضافت لطياريه تكتيكاً عسكرياً في القصف والمراقبة وتحديد الأهداف.

ونقل الخبير العسكري نير دفوري، عن طيارين إسرائيليين، في تقرير على “القناة العبرية 12″، أن العمليات العسكرية في سوريا “علمت الجيش الإسرائيلي دروساً، وجعلته يستفيد تكتيكياً بشكل كبير فيما يتعلق بالمعارك الجوية”.

وكشف أن آخر عمليات سلاح الجو الإسرائيلي، والتي تهدف إلى منع استقرار إيران في سوريا، أسفرت عن “مقتل ثلاثة عناصر من الميليشيات التابعة لإيران في القنيطرة”.

وأشار إلى أن ما يقارب الألف صاروخ جوي أطلقت في الأشهر الأخيرة ضد الطائرات الإسرائيلية في الأجواء السورية، فيما دمر الطيارون الإسرائيليون “عشرات البطاريات السورية المضادة للطائرات، فضلاً عن مهاجمة ألف هدف على الأراضي السورية”.

وأضاف أنَّ عمل سلاح الجو الإسرائيلي في الحملة السرية على الجبهة الشمالية يتراوح بين التحديد والمراقبة والقصف، وكانت “حملة واسعة النطاق، حيث كانت تجري عادة في الظلام، ليلة بعد ليلة”.

وأوضح أن “المهمة الأساسية لسلاح الجو في الساحة الشمالية إخراج إيران من سوريا، ومنع (حزب الله) من تسليح نفسه بأسلحة متطورة، وتقييد حريته في العمل داخل لبنان وسوريا”.

وسبق أن نقلت وكالة “تاس” الروسية عن قائد عسكري إسرائيلي، قوله إن الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات مداهمة استهدفت التحصينات السورية على خط التماس في هضبة الجولان.

ويأتي هذا بعد إعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم السبت الماضي، أن الحملة العسكرية في سوريا أتاحت لموسكو فرصة للتأكد من فعالية قواتها المسلحة في ظروف القتال الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى