أحداث ومتابعات

تعرف على القرارات الجديدة للمحتفظين والملتحقين بالخدمة الاحتياطية

جوليا العبد (دمشق)

صدر صباح اليوم الأربعاء أمران إداريان من قبل القيادة العامة للجيش السوري يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-2-2021.

وتضمن الأمران كما أوردت وكالة سانا الرسمية إنهاء خدمة الضباط (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر حتى تاريخ 1-1-2021، والأطباء البشريون الأخصائيون في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر، يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

بالإضافة إلى إنهاء خدمة صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية أكثر من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 1-1-2021، وصف الضباط والأفراد الملتحقين بالخدمة الاحتياطية من مواليد 1982 ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر، والتسريح لاحقا لمن يتم السنتين خدمة احتياطية فعلية لهذه المواليد.

يأتي هذا الخبر بعد طول انتظار من قبل العديد من الشباب السوري الذين تضررت حياتهم الاجتماعية والمهنية بسبب سوقهم للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في الجيش دون أجل مسمى، والجدير بالذكر أنه وفي وقت سابق أصدر مرسوم بتحديد مبالغ البدل الداخلي والخارجي، ومع هذا مازالت الشرطة العسكرية تترصد شوارع وساحات العاصمة بحثاً عمن انتهى تأجيله أو حان موعد سوقه للخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى