أحداث ومتابعات

تواصل مسلسل انسحاب النقاط التركية من مناطق الجيش السوري

أحمد إبراهيم (إدلب)

كشفت مصادر عسكرية من المعارضة لـ “ملفات سوريا” عن بدء القوات التركية بتفكيك إحدى نقاطها العسكرية جنوب إدلب استعدادا لسحبها إلى داخل مناطق سيطرة الفصائل المسلحة، فيما تواصل سحبها لنقطة المراقبة العاشرة في بلدة شير مغار في جبل شحشبو جنوب إدلب.

وبحسب المصادر فإن القوات التركية بدأت بتفكيك نقطتها العسكرية على أوتوستراد حلب – دمشق “m5” جنوب مدينة معرة النعمان التي يسيطر عليها الجيش السوري، ومن المتوقع البدء بسحبها إلى منطقة جبل الزاوية خلال اليومين القادمين، وسيستمر العمل على تفكيك كامل النقطة كما فعلت في نقطة المراقبة في مدينة مورك شمال حماة والتي لم يبق لها أثر.

وتستمر القوات التركية بسحب نقطة المراقبة في بلدة شير مغار، النقطة ذات الموقع الاستراتيجي، لكشفها مناطق واسعة من جنوب إدلب وسهل الغاب غرب حماة كونها بمنطقة جبلية مرتفعة، وتسحب النقطة مرورا بطريق جبل شحشبو جبل الزاوية الذي يمر بعدة بلدات آخرها بلدة كوكبا ضمن مناطق سيطرة الجيش السوري.

وتأتي التحركات التركية ضمن اتفاق تركيا مع روسيا لسحب نقاط المراقبة التركية الموجودة داخل مناطق الجيش السوري، إلى داخل مناطق الفصائل المسلحة في إدلب والتي تضم أكثر من 65 نقطة عسكرية تركية متوزعة بمحاذاة كامل خطوط التماس مع الجيش السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى