أحداث ومتابعات

لليوم الثاني على التوالي… نجاة قيادي “مدعوم روسياً” من محاولة اغتيال في درعا

متابعات (درعا)

نجا قيادي في اللواء الثامن المدعوم روسياً اليوم السبت، من محاولة اغتيال، بعد تعرضه لإطلاق النار شرق درعا.

وقالت مصادر محلية، إنَّ مسلحين مجهولين استهدفوا القيادي في اللواء الثامن المدعوم روسيّاً “ياسر حامد الزعبي” على الطريق الواصل بين بلدتي “الجيزة – المتاعية” شرق درعا.

وأضافت المصادر أنَّ الزعبي الذي لم يصب بأذى ينحدر من بلدة الطيبة، وكان يعمل ضمن فصيل “قوات شباب السنة” التابع للجبهة الجنوبية، قبيل سيطرة الجيش السوري على المحافظة، وانخراطه بالتسويات.

في سياقٍ آخر قالت مصادر محلية إن مجهولين حاولوا اختطاف طفلة لم تتجاوز السادسة من عمرها كانت برفقة والدتها بالقرب من أحد حواجز الجيش السوري على طريق “الشجرة – سحم الجولان” غربي درعا.

وقالت المصادر إن الطفلة كانت بصحبة شابة يعتقد أنها والدتها، وبعد اجتيازهم حاجز تابع لفرع الأمن العسكري بأمتار قليلة، جاء شاب على دراجة نارية برفقة سيدة رشت مواد مخدرة على وجه الشابة والطفلة لمحاولة اختطافها.

وأضافت المصادر أن عناصر الحاجز لم يتحركوا إطلاقاً لمساعدة الأم في حماية ابنتها، على الرغم من توسلاتها بل اكتفوا بالمشاهدة فقط، وأنَّ من قام بمنع الاختطاف أحد الشبان أثناء مروره في المكان.

وتنتشر محاولات الاغتيال وعمليات الاختطاف في محافظة درعا بشكل كبير، حيث وثق تجمع أحرار حوران 11 حالة اختطاف في المحافظة خلال شهر آب (أغسطس) الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى