أحداث ومتابعات

“مسلم” يحدد مطالبه من جو بايدن ويتكلم عن شروط الحوار مع تركيا

(متابعات)

طالب صالح مسلم المسؤول السابق في حزب الاتحاد الديمقراطي من الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن أن يفرض منطقة حظر جوي شمال شرقي سوريا، تشمل الطائرات المسيّرة،

وأجاب “مسلم ” خلال ندوة عقدها عبر الإنترنت، الخميس على سؤال أحد الصحفيين حول مطالبه من الإدارة الأميركية المقبلة بالقول:” أمنية مهمة للغاية: منطقة محظورة على الطيران في شمال شرقي سوريا، تشمل الطائرات بدون طيار”

وقال مسلم: “لا مشكلة في الحوار مع تركيا،  ولا توجد مشكلة لا يمكن حلها بالحوار، ولكن يجب إخراج تركيا أولا من تل أبيض وسري كانيه وعفرين. كما أننا نحتاج طرفا ثالثا يشارك في الحوار”.

وفي وقت سابق أكد مصدر عسكري مطلع لـ “ملفات سوريا” أنه وبعد اجتماع جمع بين قيادات عسكرية روسية والحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الثامن من كانون الأول (ديسمبر) الحالي، في المقر الروسي بعين عيسى، توصلوا لاتفاق يقضي بإنشاء 3 نقاط مراقبة مشتركة في محيط وداخل بلدة عين عيسى لمنع أي عملية عسكرية تركية على المدينة.

يذكر أن روسيا وتركيا اتفقتا في تشرين الأول 2019، على انسحاب “قسد” مِن “المنطقة الآمنة” في سوريا وتسيير دوريات مشتركة هناك، بعد أسبوعين مِن إعلان تركيا عملية “نبع السلام”، التي أطلقتها بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري ضد “قسد”، حيث سيطرت على مدينتي تل أبيض ورأس العين وعشرات القرى بينهما في ريفي الحسكة والرقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى