أحداث ومتابعات

إسرائيل تحذر قادة في الجيش السوري وتصيب أحدهم بجروح بليغة

(متابعات)

كشفت مصادر إعلامية موالية للجيش السوري عن إصابة اللواء أكرم حويجة قائد الفرقة التاسعة ميكانيكية، جراء القصف الإسرائيلي الذي طال قيادة الفرقة التاسعة في منطقة زاكية بريف دمشق أمس الأربعاء، وكان اسم اللواء قد أدرج ضمن مناشير تحذيرية رمتها طائرات إسرائيلية جنوب سوريا.

ونقل حويجة الى أحد المشافي في العاصمة دمشق نتيجة إصابته بجروح وصفت بالبليغة بحسب المصادر الإعلامية، التي نقلت أيضا خبر مقتل 10 عناصر ضمنهم غير سورين تابعين لإيران، إثر امتداد القصف إلى مقر اللواء 20، ومقر قيادة تابع لفيلق القدس الإيراني وكتيبة الدفاع الجوي في محيط مطار دمشق الدولي.

وتناقلت عدة صفحات إعلامية في الجنوب السوري في 22 من تشرين الثاني (أكتوبر) الماضي صورا اطلعت عليها “ملفات سوريا” لما قالت إنه مناشير ورقية تحمل تحذيراً لخمسة ضباط من الجيش السوري جنوب سوريا، من ضمنهم اللواء حويجة.

أحد المناشير التحذيرية التي ألقتها الطائرات الإسرائلية في الأراضي السورية (مواقع اخبارية)

وورد في المناشير بالإضافة للواء أكرم حويجة كل من اللواء علي أسعد قائد الفيلق الأول، واللواء مفيد الحسن قائد الفرقة الخامسة، والعميد حسن حموش قائد اللواء 90، والعميد باسل أبو عيد قائد اللواء112، مع تحذيرهم من البحث عن المقاومة والمال.

وجاء في المناشير ” إن مصلحة إيران وحزب الله هي ليست ذاتها مصلحة الفيلق الأول أو الدولة السورية، وسكان الجولان وحوران، وكل من يعمل ويتعامل مع حزب الله مستهدف، اللبناني في لبنان وأنتم في بوز المدفع” وزيلت المناشير بـ “قد أعذر من أنذر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى