أحداث ومتابعات

التحالف الدولي: تدمير مخابئ لـ “داعش” جنوب الحسكة

(متابعات)

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الإثنين، التمكن من تدمير مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال عمليات أمنية تهدف لملاحقة الخلاية النائمة للتنظيم في الحسكة.

وقال المتحدث العسكري للتحالف الدولي الكولونيل واين ماروتو، في بيان نشره على “تويتر” إنه تم تدمير خمسة مواقع لـ “داعش” وقتل ثلاثة عناصر من التنظيم في الحسكة.

وأكد “ماروتو” وقوف قوة المهام المشتركة “عملية العزم الصلب” بجانب قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في قتالها من لتفكيك ما تبقى من شبكة عناصر “تنظيم الدولة”.

مصادر محلية في قرية أم غربة التابعة لناحية مركدة جنوب مدينة الحسكة، أفادت تنفيذ التحالف الدولي يوم الأحد الماضي إنزال جوي، استهدف خلاله عناصر يرجح أنهم تابعون لـ “داعش”، حيث تم اعتقال قوات التحالف شخصاً خلال العملية ونقلته إلى مكان مجهول.

في سياقٍ آخر قتل عنصر من قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، وأصيب آخر، أمس الإثنين، خلال تبادل لإطلاق النار عند مدخل بلدة الهول شرق مدينة الحسكة.

وأشار مصدر محلي إلى أنَّ شخصين كانا يستقلان دراجة نارية اطلقا الرصاص على حاجز للـ “أسايش” عند المدخل الجنوبي لمدينة الهول، والذي أسفر عن مقتل أحد عناصر “الأسايش”، وأحد المهاجمين “عراقي الجنسية” وأصابة الآخر “سوري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى